بطاقة ائتمان أي شخص؟

بطاقة ائتمان أي شخص؟

  • الأربعاء ٢ سبتمبر ٢٠٢٠ - ١:٥٥ ص
  • 296

جعل ظهور العصر الإلكتروني كل شيء ممكنًا تقريبًا للناس. أصبح التعرف على الأمراض المزمنة ومعالجتها أسهل ، وأصبح الوصول إلى مناطق مجهولة ممكنًا ، والأهم من ذلك كله ؛ بفضل التكنولوجيا ، أصبحت الحياة اليومية سهلة للناس. لدينا الآن متاجر أكثر ملاءمة وسهولة في النقل ومجموعة متنوعة من الأدوات التي تجعل العمل والمتعة بلا مجهود تقريبًا.

عندما يتعلق الأمر بالشؤون المالية ، فإن التكنولوجيا - من خلال نظام وخدمات مصرفية فعالة - منحت الناس بدائل وخيارات أفضل حول كيفية إدارة شؤونهم المالية. من بين العديد من مخططات الإدارة المالية التي ظهرت ، ظهر بديل آخر - بطاقة الائتمان.

أصبحت بطاقة الائتمان ، خاصة للعاملين وأولئك الذين يعيشون حياة مزدحمة للغاية ، "المنقذ" المالي النهائي. أكثر من مجرد رمز حالة أو إضافة إلى محافظ ومحافظ باهظة الثمن ، أحدثت بطاقة الائتمان ثورة في الطريقة التي ينفق بها الناس أموالهم.

ولكن ، أكثر من سحر وراحة بطاقة الائتمان ، هناك ما هو أكثر مما يتخيله معظم الناس.

بطاقة الائتمان 101
قبل الانغماس كثيرًا في القائمة التي لا تنتهي من مزايا وعيوب امتلاك بطاقة ائتمان ، من المهم جدًا أن يكون لدى الأشخاص أولاً فهم موجز لماهية بطاقة الائتمان حقًا حتى يتمكنوا من تعظيم إمكاناتها.

بعبارات الشخص العادي ، فإن بطاقة الائتمان هي بطاقة تسمح لأي شخص بإجراء عمليات شراء تصل إلى الحد الذي تحدده جهة إصدار البطاقة. يجب على المرء بعد ذلك سداد الرصيد على أقساط مع مدفوعات الفائدة. تتراوح مدفوعات بطاقات الائتمان الشهرية عادةً من الحد الأدنى للمبلغ المحدد من قبل البنك إلى الرصيد الكامل المستحق. لأنه شكل من أشكال الأعمال التجارية ، فكلما طال انتظار حامل بطاقة الائتمان للحصول على دفعة كاملة ، زادت الفائدة المستحقة.

نظرًا لأن امتلاك بطاقة ائتمان يمثل مسؤولية ، يُسمح فقط للأشخاص البالغين السن القانوني القادرين على دفع المبلغ الذي سينفقونه باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بهم بالحصول على بطاقة. في الواقع ، يستخدم معظم البالغين في الولايات المتحدة بطاقة الائتمان لأنها مريحة جدًا مقارنة بحمل النقود أو الشيكات في كل مرة يتعين عليهم فيها شراء شيء ما.

من المهم أيضًا أن تكون على دراية بأنواع بطاقات الائتمان المختلفة قبل البدء في تكوين أرصدة بطاقات الائتمان وتجنب الوقوع في كابوس الديون. نظرًا لأن بطاقات الائتمان لا غنى عنها لمعظم المستهلكين ، فمن الضروري أن يفهموا أنواع البطاقات التي تشمل بطاقات إعادة الشحن والبطاقات المصرفية وبطاقات البيع بالتجزئة والبطاقات الذهبية والبطاقات الآمنة. تأتي كل هذه الخيارات في أحد خياري أسعار الفائدة - الثابت والمتغير. في الواقع ، لا يهم حقًا إذا قررت الحصول على بطاقة ائتمان بسعر ثابت لأن سعر الفائدة يظل كما هو. مقارنة بالبطاقات ذات الأسعار المتغيرة حيث قد يكون السعر عرضة للتغيير وفقًا لتقدير جهة إصدار بطاقة الائتمان ، فإن السعر الثابت يحمل معدلات فائدة أعلى. بشكل أساسي ، يصدر المتبرعون ببطاقات الائتمان ثلاثة أنواع من الحسابات مع اتفاقيات الحساب الأساسية مثل "اتفاقية متجددة" ، تُعرف أيضًا باسم حساب بطاقة الائتمان النموذجي الذي يسمح للدافع بالدفع شهريًا بالكامل أو يفضل تلقي مدفوعات جزئية على أساس رصيد كبير . في حين أن اتفاقية الرسوم تتطلب من الدافع دفع الرصيد الكامل شهريًا حتى لا يضطروا إلى دفع رسوم الفائدة ، فإن اتفاقية التقسيط ، من ناحية أخرى ، تتطلب من الدافع توقيع عقد لدفع مبلغ ثابت من الائتمان يساوي المدفوعات في فترة زمنية محددة. تشتمل فئة أخرى من حسابات بطاقات الائتمان على الحسابات الفردية والمشتركة حيث يتطلب الأول من الفرد وحده سداد الدين بينما يتطلب الأخير من الشركاء المسؤولين الدفع. تشمل الأنواع الشائعة من بطاقات الائتمان المتاحة من خلال البنوك والمؤسسات المالية الأخرى أيضًا بطاقات الائتمان القياسية مثل بطاقات الائتمان لتحويل الرصيد وبطاقات الائتمان ذات الفائدة المنخفضة ؛ بطاقات الائتمان مع برامج المكافآت مثل بطاقات ائتمان Airline Miles وبطاقات الائتمان النقدية وبطاقات ائتمان المكافآت ؛ بطاقات الائتمان السيئة مثل بطاقات الائتمان المضمونة وبطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا ؛ وبطاقات الائتمان المتخصصة مثل بطاقات الائتمان التجارية وبطاقات ائتمان الطلاب.

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن عدد أنواع بطاقات الائتمان الموجودة ، فقد حان الوقت الآن لمراجعة أهدافك قبل التقدم للحصول على واحدة. بعض الأشياء التي يجب أن تفكر فيها هي كيف ستنفق ببطاقة الائتمان شهريًا ، إذا كنت تخطط لتحمل رصيد في نهاية الشهر ، كم أنت على استعداد لدفع الرسوم السنوية ، إذا كان لديك ائتمان قوي التاريخ وتوازنك بحاجة إلى إعادة تأهيل. بمجرد أن تكون لديك فكرة عما تبحث عنه ، اختر بطاقة الائتمان المناسبة لك من خلال البحث عن المعلومات التي تحتاجها والتي تناسب احتياجاتك الأساسية. يمكنك أيضًا مراجعة ومقارنة بطاقات الائتمان التي بحثت عنها.

التسوق للحصول على بطاقة ائتمان؟
بغض النظر عن بطاقة الائتمان التي تختارها ، تأكد من مناقشة احتياجاتك المالية المحددة مع مستشارك المالي أو المحاسب قبل التقديم


الاقسام :