يمكن أن تكون العادات السيئة باهظة الثمن

يمكن أن تكون العادات السيئة باهظة الثمن

  • الخميس ٣ سبتمبر ٢٠٢٠ - ٥:٣٠ ص
  • 103

قد يكون الحفاظ على العادات السيئة مكلفًا للغاية. لا يهم أنهم يزعجون الآخرين. لا تفكر في الألم الذي تسببه لنفسك ، إذا كنت لا تريد ذلك. فقط تذكر أن عاداتك السيئة تؤثر عليك حيث تؤدي إلى إتلاف محفظتك.

لطالما كان التدخين عادة سيئة. في الماضي ، كان الناس يدخنون المزيد من السجائر ، لكن السجائر كانت أرخص. الآن ، قلل الكثير من الناس من عدد السجائر التي يدخنونها يوميًا. ومع ذلك ، فإن هذه القلة أصبحت أكثر تكلفة الآن مما كانت عليه في ذلك الوقت. هذا هو أيضا سبب التضخم.

وذلك لأن المشرعين رأوا أنه من المناسب فرض ضرائب باهظة على السجائر. في العديد من المجالات ، من المقرر أن ترتفع الضرائب أكثر من ذلك. تخطط بعض الدول لجمع 10 دولارات للكرتون. إذا لم يمنعك ذلك من التدخين ، فماذا بعد؟

الكحول أيضًا عادة سيئة يعاقب عليها الخطيئة. يعتمد ذلك على مقدار طعم الكحول الخاص بك وما إذا كان سيكلفك أكثر أم أقل. عادة ، يذهب معظم الناس إلى شرب كحول أقل تكلفة مع نمو اعتمادهم. ومع ذلك ، ليس من غير المعتاد أن يذهب شخص ما إلى حانة ليلة الجمعة وينفق راتبه على الكحول.

يقع العديد من الأشخاص في عادات سيئة في تناول الأدوية الموصوفة عند تعرضهم لإصابة ، مثل إصابة الظهر. قد يتم إعطاؤهم مرخيات العضلات ومسكنات الآلام القوية خلال الأيام المؤلمة الأولى. هذه استجابة طبية معقولة لحالتهم.

ومع ذلك ، فإن الأدوية تساعدهم على الشعور بالرضا لدرجة أنهم يريدون الحصول على المزيد. قد يعودون إلى الطبيب للمزيد. إذا لم يوافق الطبيب ، فقد يذهبون إلى أطباء مختلفين لوصفات طبية مختلفة. عادةً ما يكون لكل هذه الزيارات والوصفات ثمن. وبعد ذلك ، عندما لا يعمل ، سيذهبون للحصول على المسكنات في الشارع. سيكلفك الحفاظ على عاداتهم السيئة أكثر.

بالطبع ، الأشخاص الذين لديهم عادات سيئة مع العقاقير غير المشروعة ربما يكون لديهم بعض من أغلى العادات السيئة على الإطلاق. سواء كان الكوكايين أو الهيروين أو الماريجوانا أو الميثامفيتامين ، لا توجد أدوية رخيصة. على أقل تقدير ، لن يكون هناك عدد غير محدود من الأدوية الرخيصة. إذا كان الشخص لديه بالفعل عادة سيئة مع أحد هذه الأدوية ، فسيريد دائمًا الإقلاع عن المزيد. يمكن أن تصبح التكلفة فلكية.

القمار يمكن أن يؤدي بالناس إلى ضائقة مالية. بعض الناس لديهم عادات قمار سيئة لدرجة أنهم يفقدون منازلهم وكل ما يمتلكونه. قد يدينون بالدوار بسبب ذلك. الآن بعد أن أصبح هناك مقامرة عبر الإنترنت ، لا يمكنهم حتى الابتعاد عن عادات إقامتهم السيئة في المنزل.

محبي التسوق ينفقون الأموال كما لو أنه لا يوجد غد. هذه العادة السيئة يمكن أن تدمر الميزانية. يمكن أن يأخذ المال من الأشياء التي يجب دفعها ، مثل الرهن العقاري أو مدفوعات السيارة.

من الواضح أن هذه العادات السيئة مكلفة على المدى القصير. العديد منهم أيضًا مكلفًا بمرور الوقت ، حيث يتم تسوية المشكلات الصحية. تكلفة السجائر مرتفعة ، على سبيل المثال ، لكن تكلفة الإصابة بسرطان الرئة أعلى بكثير. التخلص من هذه العادات السيئة يمكن أن يساعد أموالك فقط على التحسن.